تصنيف فيفا.. الأخضر الخامس آسيويا وعربيا والبرازيل في الصدارة 

تاريخ النشر: 22/12/2022
701
منذ سنة
تصنيف فيفا.. الأخضر الخامس آسيويا وعربيا والبرازيل في الصدارة 

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، صباح اليوم الخميس التصنيف الشهري للمنتخبات عن شهر ديسمبر لعام 2022، وذلك في أعقاب انتهاء منافسات كأس العالم "قطر 2022".

وشهد تصنيف شهر ديسمبر، استمرار منتخب البرازيل الذي ودع المونديال من ربع النهائي أمام كرواتيا، في الصدارة، بفارق نقطة وحيدة عن الأرجنتين، التي توجت بكأس العالم.

وقفز المنتخب الأرجنتيني لوصافة التصنيف العالمي، بفارق نقطة وحيدة عن البرازيل، بينما احتلت فرنسا المركز الثالث رغم خسارتها نهائي المونديال بركلات الترجيح الأحد الماضي.

وتراجع المنتخب البلجيكي من المركز الثاني للرابع عالميا، بعد الإخفاق في المونديال والخروج من دور المجموعات، بينما استقر المنتخب الإنجليزي في موقعه بالمركز الخامس.

وقفز منتخب هولندا للمركز السادس عالميا بعد الخروج من ربع نهائي المونديال، وتحسن أيضا ترتيب الفريق الكرواتي الذي ارتفع للمركز السابع بدلا من إيطاليا التي هبطت للمركز الثامن.

وحافظ الفريق البرتغالي على ترتيبه في المركز التاسع عالميا، بينما تراجعت إسبانيا للمركز العاشر، ومن خلفها المنتخب المغربي رابع مونديال "قطر".

المنتخب السعودي الخامس آسيويا: 

وعلى مستوى المنتخب السعودي، تقدم الأخضر في تصنيف شهر ديسمبر لهذا الشهر، باحتلال المركز الـ49 عالميا، والخامس آسيويا، خلف المنتخب الأسترالي صاحب المركز الـ27 عالميا.

ويتصدر المنتخب الياباني تصنيف المنتخبات الآسيوية في شهر ديسمبر باحتلال المركز الـ20 عالميا، بعد تصدره لمجموعته في كأس العالم وتأهله لثمن النهائي، بينما يتواجد الفريق الإيراني في المركز الـ24 عالميا والثاني آسيويا.

ويحتل المنتخب الكوري الجنوبي المركز الثالث آسيويا بالتوجد خلف إيران في الترتيب الـ25 عالميا، ويلي الفريق الوطني السعودي، مواطنه القطري في الترتيب الـ60 عالميا والسادس آسيويا.

المنتخب السعودي الخامس عربيا: 

وعلى مستوى العربي، يحتل الأخضر السعودي المركز الخامس عربيا، في ظل صدارة مغربية بعد التألق الكبير في كأس العالم والتأهل لنصف نهائي المونديال، واحتلال المركز الرابع، حيث بات يحتل أسود الأطلس المركز الـ11 عالميا.

وفي وصافة الترتيب العربي، يتواجد المنتخب التونسي باحتلال المركز الـ30 عالميا، ومن بعده عربيا أيضا المنتخب المصري صاحب المركز الـ39 عالميا.

ويسبق المنتخب السعودي على المستوى العربي، الفريق الجزائري صاحب المركز الـ40 عالميا، ومن ثم يأتي الأخضر خامسا باحتلال المركز الـ49 عالميا.

اقرأ أيضا

فيفا يؤيد طلب فرنسا بإلغاء هدف ميسي الثالث بعد خطأ تحكيمي كارثي

تصنيف ديسمبر يظلم السعودية لحساب هذا المنتخب.. فيفا بمرمى النيران

حمل تطبيق سعودي الآن